اسم الموضوع: تحديات القيادة القطرية وأنواع رخص القيادة.

 

القيادةالقطرية

 

القيادة في قطر تقدم بعض التحديات. السيارات هي محرك الأقراص الأيسر ، والغالبية العظمى أوتوماتيكية. تعتبر الطرق عمومًا في حالة جيدة جدًا ، حتى خارج المدينة. على الرغم من أن ظروف الطرق العادية يجب أن تمثل تحديات قليلة ، إلا أن القيادة في قطر قد تعني أيضًا التعامل مع مخاطر أقل شيوعًا.

القيادة في قطر إن

قيادة السيارة في قطر تتعلق بتطبيق الحس السليم. من المفيد أن تكون يقظًا في جميع الأوقات. حافظ على السيارة في حالة جيدة. لا تتجه عمياء على الطرق الوعرة إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما تفعله (وإلى أين أنت ذاهب). أوه ، وابق هاتفك مشحونًا ، تحسبًا لذلك.

القيادة في قطر لا تتعلق فقط بالمخاطر والتحديات. الطرق السريعة العريضة تجعل التجول حول المراوغة ، والملاحة هي حزام. لافتات الطريق ثنائية اللغة (العربية والإنجليزية) واضحة ، وهناك دائما التنقل لإنقاذك من الإزعاج.

يتم التعامل مع جميع الأمور المتعلقة برخصة القيادة والمركبات في قطر من قبل وزارة الداخلية إدارة شؤون التراخيص..

 

قواعد الطريق

 

معظم قواعد القيادة في قطر هي نفسها كما في أي مكان آخر: يجب ارتداء أحزمة الأمان ، التحدث على الهاتف ، ما لم يتم استخدام اليدين ، يجب عليك الالتزام بحدود السرعة وعدم تشغيل الأضواء الحمراء. لكن هناك بعض القواعد الأقل بديهية التي يجب أن تعرفها قبل أن تصطدم بالطريق في الدوحة.

قوانين الشرب والقيادة: لا يوجد أي تسامح مع الكحول إذا كنت تقود السيارة. ولا حتى شوكولا ليكيور واحدة ، ولا رشفة واحدة من البيرة. لا شيئ.

لافتات الطرقلافتات:الطرق مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية وبالكيلومترات بدلاً من الأميال.

أحزمة الأمان ومقاعد السيارات: يجب ارتداء أحزمة الأمان ، في حالة تركيبها ، في جميع الأوقات في الأمام ، ولكنها ليست إلزامية على المقعد الخلفي. ومع ذلك ، سترى الكثير من الناس لا يرتدونها ، والأسوأ من ذلك ، أن الكثير من الأطفال الصغار يخسرون في السيارات. مقاعد السيارات للأطفال ليست إلزامية بعد ، على الرغم من أن قانون جديد قيد المناقشة. إذا كنت تسافر مع مقعد طفل من أجل سلامة عائلتك ، فإن الخطوط الجوية القطرية تسمح لك بفحص واحد مجاناً.

 

السرعة القصوى في قطر

 

السرعة هي السبب الرئيسي للحوادث (والوفيات) في قطر. تختلف حدود السرعة من 60 كم / ساعة في المناطق المبنية إلى 120 كم / ساعة على الطرق السريعة الوطنية.

متطلبات رخصة القيادة

 

من يستطيع القيادة في قطر؟

 

الحد الأدنى القانوني لسن القيادة هو 18 عامًا. الحاصلون على التراخيص الصادرة في الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي وأندورا وأستراليا وبروناي وكندا وهونغ كونغ وأيسلندا واليابان وليختنشتاين وماليزيا وموناكو ونيوزيلندا. يمكن للنرويج وسان مارينو وسنغافورة وكوريا الجنوبية وسويسرا وتركيا والولايات المتحدة ومدينة الفاتيكان القيادة في قطر لمدة أسبوع واحد عند الوصول. بعد ذلك ، يتوفر ترخيص مؤقت لمدة ثلاثة أشهر (بتكلفة 150 ريال قطري) من قسم شؤون التراخيص. وبدلاً من ذلك ، فإن رخصة القيادة الدولية سارية في قطر لمدة ستة أشهر من تاريخ الوصول.

 

أنواع رخصة القيادة

 

يعتمد نوع رخصة القيادة المطلوبة في قطر على طول الفترة الزمنية التي عاشها الشخص في الدولة ، وأصل الرخصة الوطنية التي يحملها حاليًا ، وما إذا كان لديه وضع مقيم في قطر أم لا.

إذا وصلت إلى قطر بتأشيرة زائر ، فمن الممكن استخدام رخصة وطنية من أي دولة لقيادة سيارة لمدة سبعة أيام ، شريطة أن تكون سيارة مستأجرة. يجوز للسائق الذي يحمل رخصة قيادة دولية (IDP) قيادة سيارة مستأجرة لمدة تصل إلى ستة أشهر - أو حتى تتغير حالة التأشيرة من زائر إلى مقيم. يجب أن يكون الترخيص من البلد الأصلي متاحًا للفحص وكذلك IDP.

من الممكن الحصول على رخصة قيادة قطرية مؤقتة ، والتي تعمل بمثابة وثيقة مؤقتة بين القيادة برخصة قيادة دولية والتأهل للحصول على رخصة قطر كاملة. يجب التقدم بطلب للحصول على هذا الترخيص المؤقت قبل بدء عملية التقدم للحصول على الإقامة.

بمجرد منح الإقامة ، من الضروري الحصول على رخصة قيادة قطرية.

 

رخصة القيادة الدوليةرخصة قيادة

 

للحصول علىدولية ، تحقق مع المنظمة الوطنية للسيارات في الوطن قبل المغادرة إلى قطر.

 

live chat service provider