ا: نصائح للقيادة في تركيا. الطرق في تركيا. رخصة القيادة في تركيا. تأجير السيارات. حدود السرعة. العادات التركية وعادات القيادة

 

نصائح للقيادة في تركيا

 

و:نصائح للقيادة في تركيا

تركيا هي المكان الذي تلتقي فيه الثقافات الشرقية والغربية ، مما أدى إلى مزيج رائع من التقاليد والاحتفالات. ليس هذا فقط ، تركيا بلد متنوع ، مع سلاسل جبال خلابة ، وشواطئ ذهبية ، ومدن ذات فرص رائعة لمشاهدة معالم المدينة ، وقرى ريفية شاعرية لاستكشافها. لا يمكن استكشاف هذا التنوع حقًا إلا من قبل المسافر المستقل ، والقيادة طريقة رائعة لتحقيق ذلك.

 

القيادة في تركيا طريقة رائعة لرؤية البلد. لا تختلف القيادة في تركيا كثيرًا عن القيادة في أي دولة أوروبية أخرى. القيادة في تركيا سهلة ، خاصة بالمقارنة بالقيادة في المكسيك أو حتى المغرب. الطرق جيدة ، واللافتات واضحة ، ومواقف السيارات مباشرة ، والملاحة بسيطة. ومع ذلك ، هناك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها قبل الشروع في رحلة.

القيادة في تركيا:

 

 

 

الطرق في تركيا

 

أولاً ، هناك طرق للتفكير فيها. الطرق السريعة الرئيسية ، مثل الطريق بين أنقرة واسطنبول ممتازة ، على الرغم من أنها تميل إلى أن تكون مجرد مسارين ، الأمر الذي غالبًا ما يثير قلق السائح الأجنبي.

على الطرق الريفية الأكثر هدوءًا ، من غير المعتاد رؤية المركبات الثقيلة ، مما يجعلها فكرة للسائح. القيادة على هذه الطرق الأقل صيانة ليست ممتعة فقط ، ولكن هنا ستجد أكثر القرى الخلابة ، حيث يرتاد عدد قليل منها تجارة السياحة الجماعية. هنا يمكنك أن تجد الحياة التركية الحقيقية ، وجميع الزوار موضع ترحيب كبير.

معظم الطرق في تركيا ، سواء في المناطق الحضرية أو الريفية ، في حالة جيدة إلى حد ما ، على الرغم من أنه يجب الحذر من الانهيارات الأرضية والانهيارات الصخرية التي قد تحدث في شرق الأناضول بعد فصول الشتاء الثلجية. لاحظ أن الاختناقات المرورية متكررة جدًا في ضواحي المدن الكبرى - اسطنبول ، على وجه الخصوص ، مشهورة باختناقاتها. للرحلات اليومية القصيرة ، غالبًا ما يكون اللجوء إلى شبكة المواصلات العامة أسرع.

 

 

 

رخصة القيادة في تركيا

 

تسمح لك رخصة القيادة (surucu ehliyeti) الصادرة في بلدك بالقيادة داخل تركيا خلال أول شهرين لك في البلد. بعد ذلك ، سيُطلب منك ببساطة ترجمة رخصة القيادة الدولية الموثقة والمعتمدة لرخصة القيادة الخاصة بك `` لا يوجد اختبار قيادة متضمن. (www.idltrip.com )

بعد عام من الإقامة ، سيُطلب منك تحويل رخصتك الأجنبية إلى رخصة تركية - كما ستتيح لك الاستفادة من أقساط التأمين الأرخص على السيارات. يعد اختبار القيادة إلزاميًا فقط إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على رخصة قيادتك الأولى. التراخيص التركية متوافقة مع الاتحاد الأوروبي.

تركيا مطلة على المدينة

 

 

 

تأجير سيارات في

 

لا يختلف استئجار سيارة في تركيا عن استئجار سيارة في معظم البلدان الأخرى ، خاصة إذا تم استخدام شركة تأجير دولية.

إذا قررت الحصول على سيارة مستأجرة ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك

  • ● كن على علم بكل سيارة تصادفها ، ليس لديك أي فكرة عما قد يفعلونه ، ويجب أن تكون مستعدًا لأي احتمال
  • ● لا تقود السيارة في الليل. إنه أمر خطير للغاية ،
  • ● حاول تجنب القيادة خلال أوقات الذروة. يمكن أن تستغرق الرحلات البسيطة التي لا تتجاوز بضعة كيلومترات عدة ساعات أثناء الازدحام المروري.تنزعج
  • ● لاكثيرًا من غضب بعض سائقي السيارات. "Road Rage" هي طريقة حياة في تركيا - احتفظ بها على "المياه من على ظهر البط"
  • ● كن مستعدًا لتوقف الشرطة. (تذكر ، يجب أن يكون معك جواز سفرك ورخصة القيادة الدولية في جميع الأوقات كأجنبي).
  • ● توقع أن تكون الشرطة متحيزة ضدك إذا تعرضت لحادث
  • ● إذا كنت قد حصلت على رخصة في بلد كبير (في أي مكان به مطار دولي) لمدة عام على الأقل ، يجب أن تكون قادرًا على استئجار سيارة في تركيا لبضعة الشهور. ومع ذلك ، بعد ثلاثة أشهر ، ستحتاج إلى تصريح قيادة دولي. تحقق مع مزود السيارة المستأجرة للحصول على تفاصيل محددة.

 

 

 

حدود السرعة

 

الحد الأقصى للسرعة في معظم الطرق في تركيا هو 90 كم / ساعة. في المدن وبعض الطرق الريفية ، يكون حد السرعة عادةً 50 كم / ساعة. ومع ذلك ، كلمة تحذير ضرورية. على الرغم من وجود قوانين السرعة ، وإذا تم الإمساك بعقوبات شديدة ، فمن شبه المؤكد أن القيادة فوق الحد الأقصى للسرعة ستواجه. يميل السكان المحليون في المدن وعلى الطرق الريفية وعلى الطرق السريعة إلى السير بأسرع ما يمكن!

 

 

 

التركية العاداتوعادات القيادة

 

عند القيادة على اليمين ، كما تفعل معظم الدول الأوروبية ، فإنه أمر مستهجن ، وغير قانوني ، المرور إلى اليمين. في تركيا ، هذه القاعدة هي الأكثر التباهي. على عكس التوقف والتوقف فجأة ، من المحتمل أيضًا أن تواجه السائقين يغيرون مسارك دون سابق إنذار. تشتهر سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة في تركيا بتغيير المسارات دون سابق إنذار.

لسبب ما ، لا يمانع السائقون في تركيا التوقف في أماكن غير متوقعة. ربما لاصطحاب أحد الركاب أو إنزاله ، أو ببساطة للتوقف لتناول شيء ما ، قد يتوقف السائقون فجأة دون الإشارة إلى نواياهم. يحدث هذا كثيرًا في البلدات والمدن ، لكن ليس من غير المعتاد أن يحدث هذا على الطرق الرئيسية وحتى على الطرق السريعة.

أخيرًا ، انتبه بشكل خاص إلى التقاطعات. دائمًا ما يكون للطرق الرئيسية حق مرور ، ولكن غالبًا لا يتم وضع علامات على هذه التقاطعات بعلامات توقف أو إشارات مرور. أفضل تكتيك هنا هو الحذر.

و طريق ريفي تركي

مثل أي بلد آخر ، يمكن أن تكون القيادة في تركيا خطرة. ومع ذلك ، مع القليل من التحضير والكثير من العناية والاهتمام لمستخدمي الطريق الآخرين ، فإن القيادة في هذا البلد الجميل يمكن أن تكون مجزية وممتعة للغاية. عادةً ما تتم مكافأة الرحلة الأكثر إرهاقًا عندما تنعطف على طريق ريفي ، فقط للعثور على أكثر القرى الخلابة التي رأيتها على الإطلاق. ومن المؤكد تقريبًا أن كرم الضيافة الذي يقدمه السكان المحليون سيضمن نسيان ضغوط القيادة تمامًا.

 

 

 

live chat service provider