نصائح القيادة في ماليزيا.كيفية الحصول على رخصة قيادة في ماليزيا قواعد الطريق العامة التجول في ماليزياموجز

 

نصائح القيادة في ماليزيا

 

نصائح القيادة في ماليزيا

قد يكون الذهاب إلى بلد أجنبي أمرًا صعبًا في بعض الأحيان ، ولكن القيادة في بلد أجنبي لا يجب أن تكون كذلك دائمًا. توجد في ماليزيا لوائح مشابهة لتلك الموجودة في بلدك. هناك أيضًا من هم مختلفون تمامًا. هذا يمكن أن يجعل الأمور محيرة للغاية. لهذا السبب نحن هنا لنقدم لك الدليل الأساسي للقيادة على الطرق الماليزية.

تعتبر الطرق السريعة في ماليزيا ، والمعروفة باسم الطرق السريعة ، من أفضل شبكات الطرق في آسيا. هناك 30 طريقًا سريعًا في البلاد تغطي 1821 كيلومترًا. يمر الطريق السريع الرئيسي بين الشمال والجنوب عبر جميع المدن والتجمعات السكانية الرئيسية في غرب ماليزيا ، مثل بينانج وإيبوه ووادي كلانج وجوهور باهرو. يربط طريق بان بورنيو السريع بين ولايتي صباح وساراواك الماليزيين وبروناي. العديد من الطرق الرئيسية عبارة عن طرق برسوم مرور وأنسب طريقة للدفع في أكشاك رسوم المرور هي عبر SmartTag أو بطاقة Touch 'n' Go.

الطرق بشكل عام في حالة جيدة في شبه الجزيرة الماليزية ، ولكنها أقل من ذلك في شرق ماليزيا وقد تفيض العديد من الطرق بعد هطول الأمطار الموسمية. عادةً ما تكون معايير القيادة جيدة لآسيا من سائقي السيارات ، ولكن من المرجح أن تتداخل الدراجات النارية داخل وخارج حركة المرور وقد تسحب أمامك عند إشارات المرور. سيتسارع العديد من السائقين من خلال إشارة المرور الكهرمانية بدلاً من التباطؤ ، لذا كن حذرًا عند الانطلاق بعد الإشارة الضوئية الحمراء.

القيادة في ماليزيا

ماليزيا خالية نسبيًا من الكوارث الطبيعية ولكن في أذهان البعض ، القيادة في ماليزيا تعوض هذا الغياب. صحيح أن عدد القتلى في ماليزيا مرتفع نسبيًا مقارنةً بعدد المركبات على الطرق ، وعندما ترى الطريقة التي يقود بها بعض الأشخاص - وخاصة راكبي الدراجات النارية - ويتجاهلون القواعد المعتادة للطريق ، فليس ذلك مفاجأة كبيرة.

الاختناقات المرورية شائعة في المدن الكبرى وخاصة كوالالمبور ، لكن القيادة في العاصمة عمومًا لا تمثل تحديًا مثل المدن الأخرى في جنوب شرق آسيا ذات الطرق الموقعة جيدًا والسائقين الذين يلتزمون عادةً بقواعد الطريق. يتم تطبيق قواعد القيادة تحت تأثير الكحول بشكل صارم ، وغالبًا ما تستهدف الشرطة المناطق التي يرتادها السائحون والوافدون في المساء ، لذلك إذا كنت ترغب في تناول مشروب ، فاستقل سيارة أجرة.

 

 

 

كيفية الحصول على رخصة قيادة في ماليزيا

 

رحلة برية إلى ماليزيا

أولاً وقبل كل شيء ، والأهم من ذلك ، دعونا نناقش كيفية الحصول على رخصة قيادة صالحة في ماليزيا. للحصول على هذا المستند المهم للغاية ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديك رخصة قيادة سارية من بلدك الأصلي. يمكنك الحصول على تصريح متعلم إذا كان عمرك 17 عامًا. إذا كنت تحمل رخصة قيادة أجنبية ، فيمكنك القيادة في ماليزيا طالما أن هذا المستند ساري المفعول ومرفقة بترجمة كاملة باللغة الإنجليزية أو الملايو. ينطبق الجزء الأخير من هذا الشرط فقط على التراخيص بلغات غير اللغتين المذكورتين.

إذا كانت لديك الوسائل للقيام بذلك ، فإننا نوصي أيضًا بالحصول على رخصة قيادة دولية على https://www.www.idltrip.com/ . من أجل هذا التحويل ، ستحتاج إلى رخصة قيادتك الأجنبية وترجمة إذا لم تكن باللغة الماليزية أو الإنجليزية ، وخطاب تأييد من سفارة بلدك ، وجواز سفرك ، وتأشيرتك. يمكنك القيادة لمدة تصل إلى عام واحد باستخدام رخصتك الخاصة بالإضافة إلى رخصة قيادة دولية ، وبعد هذا الوقت ستحتاج إلى الحصول على رخصة ماليزية. تقود ماليزيا على اليسار في سيارات المقود الأيمن.

 

 

 

لقواعد الطريق العامة

 

نصائح للقيادة في ماليزيا

الآن بعد أن أصبحت لديك سيارة عاملة ورخصة قيادة سارية ، فلنتحدث عن قواعد الطريق العامة التي يتعين عليك اتباعها في ماليزيا. لتوضيح ما هو واضح ، فإن ارتداء حزام الأمان أثناء ركوب السيارة أمر إلزامي. يجب عليك أيضًا حمل رخصة القيادة الخاصة بك بالإضافة إلى وثائق التسجيل والتأمين الخاصة بك في جميع الأوقات. وفي الوقت نفسه ، فإن استخدام الأجهزة المحمولة محظور تمامًا ، إلا عندما تكون متصلة بنظام التحدث الحر.

احرص دائمًا على القيادة ضمن حدود السرعة المحددة. بعد القيادة في ماليزيا لفترة من الوقت ، ستلاحظ أن حدود السرعة أبطأ قليلاً مقارنة بتلك التي يتم فرضها في الدول الغربية. على الطرق السريعة ، تتراوح السرعة القصوى التي يمكنك القيادة بها من 90 إلى 110 كيلومترات في الساعة (كم / ساعة) ، أو حوالي 55 إلى 70 ميلاً في الساعة (ميل / ساعة). من ناحية أخرى ، في المدن ، يكون حد السرعة أقل بكثير من 50 إلى 70 كم / ساعة ، أو حوالي 30 إلى 40 ميلاً في الساعة.

القيادة في ماليزيا

يجب أيضًا توخي الحذر عند تغيير المسارات على الطرق الماليزية ، حيث لا يتبع العديد من السائقين القوانين هنا بالضرورة. هذا ينطبق بشكل خاص على راكبي الدراجات النارية الذين يميلون إلى التعرج عبر الممرات دون إيلاء الكثير من الاهتمام لسائقي السيارات الآخرين. من الواضح أن القيادة تحت تأثير الكحول والمواد الأخرى الممنوعة ممنوعة منعا باتا. إذا وجدت السلطات أنك تشغل سيارة بها نسبة الكحول في الدم أعلى من 0.8 جرام لكل لتر ، فستُفرض عليك غرامة لا تتجاوز 2000 رينغيت ماليزي بالإضافة إلى عقوبة بالسجن لمدة لا تزيد عن ستة أشهر.

 

 

 

التجول في ماليزيا

 

ترتبط البلاد بالعديد من الطرق السريعة التي أثبتت أنها تساعد بشكل كبير في تقصير وقت السفر من النقطة أ إلى النقطة ب. على سبيل المثال ، يستغرق السفر الآن ما يقرب من 160 ميلاً من كوانتان إلى كوالالمبور فقط ثلاث ساعات. يستغرق الأمر الآن ساعة ونصف للسفر من جوهور إلى مينسينج أيضًا. هناك العديد من الطرق التي تربط بين هذه الطرق ، لذا اجعل بعض التغييرات جاهزة لرحلة أسرع بكثير.

الاختناقات المرورية شائعة في ماليزيا ، خاصة خلال ساعة الذروة الصباحية. كما وصف الكثير من سائقي السيارات القيادة خلال أيام العطل الرسمية بأنها "جهنم". من المعروف أيضًا أن الأشياء الخارجة عن إرادتك مثل الحوادث والطقس العاصف والبناء المستمر تعمل على إبطاء حركة السيارات بدرجة كبيرة.

القيادة حول ماليزيا

في السنوات العشر الماضية ، تم تركيب العديد من كاميرات مراقبة السرعة في أقسام شهدت العديد من الحوادث. توجد لافتات صفراء تعلن عن "Zon Operasi Camera" عند دخولك إلى قسم توجد به كاميرا. عادة ما يكونون مرئيين ويبتعدون عنك ليلحقوا بك بعد تجاوزك. خلال المناسبات الاحتفالية ، مثل Hari Raya أو رأس السنة الصينية الجديدة ،مئات الآلاف من الماليزيين "balik kampungيعني" العودة إلى مسقط رأسهم وقراهم. على الرغم من أن البعض يطير والبعض الآخر بالقطار ، إلا أن الطرق تمتلئ بسرعة. أولئك الذين يرون هذه الإجازات كفرصة لاكتشاف الريف قد يجدون أن سرعة التقدم تمنحهم وقتًا أطول مما يرغبون في فحص المناظر الطبيعية. هذا هو الوقت المناسب للتجول في المدن الكبرى لمشاهدة بعض المعالم السياحية والتصوير الفوتوغرافي لأنك ستجد معظم شوارع المدينة مهجورة.

ينزعج العديد من الماليزيين أيضًا من عادات القيادة لدى بعض مواطنيهم ، والأغلبية هم سائقون مسؤولون ومراعيون. أشار لي بعض الماليزيين إلى أنهم رأوا الكثير من السائقين المغتربين السيئين وهذا صحيح أيضًا.

بمجرد وصولك إلى وجهتك ، قد تجد نفسك تسأل "أين أوقف سيارتي؟" هناك العديد من المناطق التي بها مواقف سيارات مدفوعة الأجر على طول الطرق الرئيسية والمعالم. عدادات وقوف السيارات في هذه المواقع ، ما لم يذكر خلاف ذلك ، سارية المفعول من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً. عندما يكون يوم الأحد أو يوم عطلة عامة ، عادة ما يكون وقوف السيارات مجانيًا ، لكن يعتمد من مكان إلى آخر. ماليزيا لتأجير السيارات هيرتز ، يوروب كار ، أفيس ، لها منافذ هنا. عادة ما يتم عرضه أيضًا على مواقع وسيط تأجير السيارات ومواقع الخصم على الويب مثل LastMinute.com.

 

 

 

live chat service provider