القيادة في رومانيا. قواعد الطريق. رومانيا لتأجير السيارات

 

القيادة في رومانيا

 

القيادة في رومانيا

تقود رومانيا على اليمين ويمكنك استخدام رخصة الصورة لأي بلد للقيادة هنا ، بشرط أن تكون مكتوبة بالأبجدية الرومانية. يحتاج السائقون من الدول الأخرى إلى الرخصة الخاصة بهم بالإضافة إلى رخصة القيادة الدولية. تتراوح حدود السرعة من 130 كم في الساعة على الطرق السريعة ، و 100-120 كم في الساعة على الطرق السريعة ، و 90 كم في الساعة على الطرق الأخرى و 50 كم في الساعة في المناطق الحضرية.من المهم أيضًا ملاحظة أنه في رومانيا ، إذا كنت أمريكيًا أو كنديًا ، فأنت بحاجة إلى تصريح قيادة دولي (IDP) لتتمكن من القيادة بشكل قانوني. إذا لم تكن قد سمعت عن IDP من قبل ، فقد يكون ذلك بسبب أن العديد من الدول الأوروبية الأخرى تسمح لك بالقيادة باستخدام رخصتك الأمريكية أو الكندية. رومانيا ، مع ذلك ، هي واحدة من الدول التي تتطلب المزيد من الوثائق. لحسن الحظ ، من السهل الحصول على IDP. إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة ، فهناك مكانان مسموح بهما قانونًا لإصدار IDP: AAA و American Automobile Touring Alliance (AATA). إذا كان لديك بالفعل رخصة القيادة الأمريكية ، فسيكون من السهل الحصول على IDP الخاص بك. IDP هو في الأساس مجرد ترجمة للترخيص الذي لديك. عندما تحصل على رخصة القيادة الدولية (IDP) ، ستكون مجرد قطعة من الورق ستحملها معك جنبًا إلى جنب مع رخصتك الفعلية.

تصنف الطرق الرئيسية في رومانيا على أنها طرق سريعة / Autostrăzi ، ويُشار إليها بالبادئة A قبل رقم الطريق والطرق السريعة / Drumuri expres Denoted DX. تحتوي الطرق السريعة على ممرات للطوارئ ويبلغ الحد الأقصى للسرعة 130 كم / ساعة بينما لا تحتوي الطرق السريعة على ممر خبرة والحد الأقصى للسرعة هو 100-120 كم / ساعة. تتمتع الطرق الرئيسية والطرق في المدن بشكل عام بحالة جيدة ، ولكنها متغيرة في المناطق الريفية ويمكن أن تكون الطرق الأصغر في حالة سيئة من الإصلاح. يمكن أن تكون معايير القيادة ضعيفة ، خاصة في المدن ، (يوجد في رومانيا أحد أعلى معدلات الحوادث في أوروبا) ومن المحتمل أن تواجه مركبات بطيئة الحركة وسيئة الصيانة في الريف. احذر من السائقين الآخرين الذين يضغطون فجأة على الفرامل لتجنب حدوث حفرة أو الانحراف على جانبك من الطريق.

نصائح للقيادة في رومانيا

 

 

 

قواعد الطريق

 

لا تختلف القيادة في رومانيا عن القيادة في معظم الدول الغربية. سيبدو الأمر مختلفًا قليلاً عن القيادة في الولايات المتحدة أو كندا ، من حيث أن السيارات والطرق أصغر. ستشعر القيادة في رومانيا بنفس الشعور بالقيادة في معظم الدول الأوروبية (ربما باستثناء أيرلندا أو المملكة المتحدة). في رومانيا ، تقود على الجانب الأيمن من الطريق. أحزمة المقاعد إلزامية في جميع الأوقات ، ويجب ربط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات (أو أقل من 135 سم) في مقعد السيارة. عندما يتعلق الأمر بالكحول ، فإن رومانيا لا تتسامح مطلقًا مع القيادة الصاخبة ، لذا فإن الحد القانوني هو 0.0٪ من محتوى الكحول في الدم (BAC).

القيادة عبر رومانيا

يميل الرومانيون إلى القيادة بقوة ، خاصة في المدن الكبرى. إذا كانت القيادة العدوانية ترهبك ، فمن المحتمل أن يكون من مصلحتك الأفضل تجنب القيادة كثيرًا في المدن الكبرى ، أو على الأقل تجنب ساعات الذروة. في المدن الكبرى أيضًا ، غالبًا ما يكون هناك الكثير من السيارات السريعة. يمكنك متابعة تدفق حركة المرور ، ولكن ضع في اعتبارك حدود السرعة. سيتم تحديد الحدود ، ولكن بشكل عام هي 130 كم على الطرق السريعة ، و 100 كم على الطرق الأوروبية والوطنية ، و 90 كم على الطرق الإقليمية و 50 كم داخل المدن. نظرًا لوجود العديد من الأشخاص الذين يستمتعون بالسرعة ، فمن الشائع أيضًا أن تومض السيارات مصابيحها الأمامية لتحذيرها من وجود فخ سريع أمامك.

يجب أن تلتزم في جميع الأوقات بأسلوب التمرير المناسب. باختصار ، هذا يعني الانسحاب لمسافة قدم واحدة من السيارة التي أمامك قبل الانزلاق إلى الممر الأيسر. أعتقد أن القاعدة الفعلية هي أنه يجب عليك ترك مسافة سنتيمتر واحد على الأقل بينك وبين السيارة التي أمامك لكل 10 كيلومترات في الساعة التي تسافر بها. لذلك ، إذا كنت تسير بسرعة 100 كم في الساعة (62 ميلاً في الساعة) ، فيمكنك ترك مسافة تصل إلى متر (3.3 قدم) بينك وبين السيارة السابقة. ومع ذلك ، يتم تجاهل ذلك عادةً لصالح مسافة 10 سنتيمترات (4 بوصات) بغض النظر عن السرعة التي تسير بها.

إذا كنت ترغب في التوقف على الطريق لأي سبب ، فلا يوجد سبب حقيقي للوقوف على كتفك. في الواقع ، لا يوجد الكثير من الأكتاف على الطرق الرومانية على أي حال. لذلك ، لا تتردد في الزاوية قليلاً إلى اليمين والتوقف. ارتداء الفلاشات هو اختياري بحت. يمكن لحركة المرور خلفك الانتظار حتى تدخل المتجر ، أو تذهب إلى الحمام ، أو أي شيء آخر. أخيرًا ، إذا تمكنت من مراعاة جميع القواعد المذكورة أعلاه أثناء إرسال الرسائل النصية ، فأنت روماني حقيقي.

 

 

 

رومانيالتأجير السيارات

 

استأجر سيارة في رومانيا

قبل أن تقفز إلى قرار استئجار سيارتك الخاصة ، ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها. أولاً ، يجب أن يكون عمرك 21 عامًا على الأقل لاستئجار سيارة (قد يكون العمر أعلى اعتمادًا على السيارة) ويجب أن تكون قد حصلت على رخصتك قبل عام واحد على الأقل. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان عمرك أقل من 25 عامًا ، فقد تضطر إلى دفع رسوم أعلى لكونك "سائقًا شابًا". الثاني هو أن السيارات اليدوية هي القاعدة في رومانيا. قد يكون من الممكن استئجار سيارة أوتوماتيكية بسعر أعلى ، ولكن الغالبية العظمى من السيارات المتاحة للإيجار كلها يدوية. إذا كنت لا تعرف كيفية قيادة الدليل ، فيجب عليك إما معرفة كيفيةقبل الخروج ، أو إعادة النظر القيادةفي القيادة في رومانيا.

يوجد في رومانيا بعض شركات تأجير السيارات الكبرى ، مثل Avis و Hertz. ومع ذلك ، يمكنك أحيانًا الحصول على صفقة أفضل مع بعض شركات تأجير السيارات الرومانية المحلية ، مثل Autonom أو Magrenta. تتمتع شركتا السيارات هاتان بسمعة طيبة وتقدمان خدمة لائقة ولديهما عدد لا بأس به من المواقع في جميع أنحاء البلاد.

بخلاف معرفة بعض الشركات ، فإن استئجار سيارة في رومانيا هو نفس استئجار أي مكان آخر. سيتعين عليك تقديم هويتك / ترخيصك ومن المحتمل أن تضطر إلى ترك وديعة تأمين.

طالما أنك سائق هادئ وذو خبرة ، فلن تكون القيادة في رومانيا صعبة! ومع ذلك ، قد تكون القيادة في رومانيا مرهقة للبعض ، وإذا كنت تبحث عن عطلة مريحة ، فقد يكون من الجيد التفكير في أشكال أخرى من وسائل النقل ، مثل الحافلات أو القطارات أو الرحلات الجوية الداخلية. إن الشيء العظيم في استئجار سيارة هو التمتع بحريتك والقدرة على تحديد الجدول الزمني الخاص بك. نأمل أن نساعدك في اتخاذ قرار مستنير يخدمك!

 

 

 

live chat service provider