القيادة في أستراليا. متطلبات القيادة. قواعد الطريق. ما هي حالة الطريق في استراليا؟

 

القيادة في أستراليا

 

القيادة في أستراليا

إذا كنت تخطط لرحلة إلى أستراليا ، فلا يمكن الوصول إلى العديد من الوجهات الرائعة إلا بالسيارة ، لذلك ستحتاج إلى التعود على بعض الاختلافات الرئيسية إذا كنت تخطط للقيادة في جميع أنحاء البلاد.

يمكن أن تؤدي الاختلافات بين السفر على الجانب الأيمن والأيسر من الطريق إلى إبعاد السائق. لإضافة المزيد من الارتباك إلى هذا المزيج ، فإن قيادة السيارة من مقعد السائق الأيمن عندما تكون معتادًا على القيادة من المقعد الأيسر يكون من الصعب التأقلم معها. ستكون هناك اختلافات أخرى مثل قواعد المرور وأفضل طريقة للسفر في المناطق النائية في أستراليا.

في أستراليا نقود السيارة على اليسار.

 

 

 

متطلبات القيادة

 

أنت بحاجة إلى رخصة قيادة باللغة الإنجليزية للقيادة في أستراليا كسائح. إذا لم يكن لديك رخصة قيادة باللغة الإنجليزية ، فستحتاج إلى ترجمة رخصة قيادة دولية لقيادة سيارة في أستراليا. إذا كانت رخصة القيادة لا تحتوي على صورة ، يتعين على السائقين حمل شكل آخر من أشكال إثبات الهوية الرسمية التي تحمل صورة معهم. يمكنك الحصول على رخصة قيادة دولية من ضباط رخص القيادة الذين أصدروا رخصة قيادتك الأصلية أو ببساطة قمعلى بالتقديم www.idltrip.com

و:تقدم بطلب للحصول على IDL على www.idltrip.com

تختلف تكلفة الحصول على رخصة قيادة دولية باختلاف بلدك وهي صالحة لمدة 3-5 سنوات.

 

 

 

قواعد الطريق

 

  • على اليسار دائمًا وعلى جميع الطرق الأسترالية.
  • تفسح المجال إلى اليمين، أيضًا عند الدوارات. في بعض أستراليا الإقليمية ، عليك الحذر من ظروف الطرق وأعمال الطرق. يمكن أن يكون مربكا للغاية عند مفترق الطرق ، تقاطعات T.
  • ابق على الحارة البطيئة التي هي أقصى اليسار على الطرق وتجاوزها على الجانب الأيمن. في المناطق الريفية الأسترالية ، توجد ممرات مرور لمسافات قصيرة بطول 1.5 كيلومتر ، والتي تساعدك على السماح للسائقين بالسرعة بالمرور.
  • حدود السرعة: تتراوح حدود السرعة في المناطق السكنية والمدينة عادةً بين 50 و 60 كيلومترًا في الساعة (31 إلى 35 ميلًا في الساعة) بينما تتمتع الطرق الريفية والطرق السريعة بحدود سرعة تتراوح بين 100 و 110 كيلومتر في الساعة (62 إلى 68 ميلاً في الساعة).
  • الكحول: من غير القانوني تشغيل سيارة في أستراليا إذا كان مستوى الكحول في الدم لديك أعلى من 0.05 بالمائة.
  • U-turn: ما لم تكن هناك لافتة منشورة تسمح بالدوران للخلف عند التقاطع ، فمن غير القانوني القيام بذلك باستثناء فيكتوريا وإقليم العاصمة الأسترالية.
  • اليسار على اللون الأحمر: ما لم تكن هناك إشارة تسمح بذلك ، فمن غير القانوني اتخاذ انعطاف يسارًا عند الإشارة الحمراء.
  • في حالة الطوارئ: يجب الاتصال بالشرطة في حالة وقوع حادث ينطوي على إصابة أو وفاة ؛ رقم الطوارئ الأسترالي هو 000. لكل ولاية وإقليم مجموعة المساعدة على الطريق الخاصة بها والتي يمكنك الاتصال بها في حالة تعطل السيارة.

تمثل البيئة الطبيعية لأستراليا عامل الجذب الرئيسي للمسافرين ولكنها أيضًا مخاطر مخفية غالبًا ما تكون غير معروفة لغالبية الناس ، وخاصة المسافرين في الخارج. ليس من المستغرب أن السلامة هي مصدر قلق كبير للسلطات المحلية ، في جميع أنحاء البلاد. للإجهاد تأثير كبير على أداء القيادة وهو السبب الرئيسي لجميع حوادث السيارات على الطرق الأسترالية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خطر عبور الحيوانات للطرق يتطلب أيضًا الانتباه والتركيز العالي أثناء القيادة ليلاً في أستراليا. تعد الحياة البرية التي تعبر الطرق أمرًا شائعًا على الطرق النائية.كن يقظًا تجاه الحياة البرية الأسترالية ، خاصةً في الليل حيث أن العديد من الحيوانات الأسترالية الأصلية هي حيوانات ليلية. تكون حيوانات الكوالا والكنغر والولب والإيمو وبعض حياة الطيور أكثر نشاطًا في الصباح الباكر وفي المساء عندما تنخفض درجة الحرارة.

علامات الطريق

احترس من الحياة البريةحيوانات على الطريق ، مثلالكنغر ، الإيمو ، الومبات والكوالا. قد ترعى الماشية مثل الماشية أيضًا على جانب طريق غير مسور. يجب أن تسافر دائمًا بسرعة آمنة ، لذا إذا تجاوز حيوان ما أمامك ، يمكنك تقليل سرعتك بشكل أكبر. لا تحاول أن تنحرف سيارتك بعنف وإلا يمكنك أن تنحرف عن الطريق.

 

 

 

ما هي حالة الطريق في استراليا؟

 

يمكن أن تختلف ظروف الطريق من سطح طريق مغلق إلى طرق غير مغلقة ومليئة بالحصى. إذا كنت تسافر على طرق غير مغلقة ، يوصى باستخدام دفع رباعي (4WD). كن على دراية بالمخاطر بما في ذلك الثقوب وحواف الطرق اللينة وأسطح الطرق المتغيرة. التزم بحدود السرعة واتبع لافتات إغلاق الطريق. أستراليا هي أرض الظروف المناخية القاسية حيث قد تتأثر بعض أجزاء البلاد بالفيضانات أو حرائق الغابات أو الأعاصير. يجب عليك دائمًا التخطيط لرحلتك مسبقًا والتحقق من أحوال الطقس المحلية في المنطقة التي تسافر إليها. يجب ألا تحاول عبور الطرق التي غمرتها المياه لأن مياه الفيضانات غالبًا ما يكون لها تيارات قوية يمكن أن تجرف سيارتك بعيدًا. يمكنك الاتصال بخدمة الطوارئ المحلية (SES) أو الهاتف 000 إذا كنت في حالة طوارئ.

. تعتبر أستراليا من أفضل الدول ذات الجمال الفريد والرحابة. مناظرها الطبيعية المتنوعة والمذهلة تجعلها وجهة مثالية للرحلات البرية. ومع ذلك ، ليس من السهل اختيار الرحلات البرية المناسبة ، ويرجع ذلك في الغالب إلى مسافات القيادة الطويلة في أستراليا والعديد من مخاطر الطريق. بغض النظر عن كيفية اختيارك لرحلتك البرية الأسترالية ، سواء بمفردك أو مع رفيق سفر ، تفضل الرحلات البرية القصيرة مع الأشياء المثيرة التي يمكنك رؤيتها على طول طريقك والمزيد من الخيارات للتوقف.

 

 

 

live chat service provider